TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ومصر تشددان على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة

الإمارات ومصر تشددان على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة
جانب من اللقاء

أبوظبي ـ مباشر: استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية.

وخلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي أمس الأحد، بحث الجانبان العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعهما إلى الأمام بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار.

واستعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب بجانب الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل عاجل وآمن ودون عوائق، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وشددا على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على أساس "حل الدولتين" كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وأكدا الحرص المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك لاحتواء الأزمات والتحديات التي تواجهها المنطقة.
 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر والإمارات تبحثان فرص التعاون في الاستثمار بمجال إدارة المخلفات

مصر والإمارات تناقشان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي